巴勒斯坦各界谴责佩洛西窜访中国台湾地区 支持一个中国

 

  1.巴勒斯坦“法塔赫”公开声明

  巴勒斯坦“法塔赫”公开声明,谴责佩洛西窜访中国台湾地区,并表示巴勒斯坦人民坚定支持一个中国原则。全文如下:

  2.巴勒斯坦“人斗阵”总书记马吉达拉尼公开声明

  巴勒斯坦“人斗阵”总书记马吉达拉尼公开声明,表示支持中国维护其主权和领土完整。全文如下:

رام الله – عبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلانيعن تضامنه مع الشعب الصيني بقيادته وحزبه وحكومته في مواجهة السياسات والمواقف الأمريكيةالمعادية التي تستهدف النيل من دور ومكانة جمهورية الصين الشعبية كقوة سياسية واقتصاديةمؤثرة حول العالم، ومن وحدتها ترابها وسيادتها الوطنية .

وأكد د. مجدلاني إن الصين بصفتها دولة مستقلة، من حقها أن تدافع عن سيادتهاوأمنها ومصالحها التنموية، وأن ترفض التنمر والظلم المفروض عليها، مؤكداً أننا نرفضالتهديدات الأمريكية بفرض العقوبات، ونرفض إثارة النزاعات أو تأجيج الخلافات خدمة للمصالحالأنانية، وكذلك نعبر عن رفضنا وادانتنا للاستفزازات الأمريكية المتواصلة والتدخلاتالسافرة في الشأن الصيني الداخلي، والذي يتجلى بإعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكي ”نانسي بيلوسي“ زيارة (تايوان)، في خطوة استفزازية تتعارض مع سياسة الصين الواحدة،ومع السيادة الصينية الكاملة على كافة أراضيها، وسيكون لها تداعيات خطيرة في تهديدلأمن واستقرار المنطقة.

وقال د. مجدلاني : إننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نقف مع الصين،فما تتعرض له الصين هو ذات السياسة الأمريكية التي تستخدمها الإدارة الأمريكية في فلسطين،للنيل من الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني، وما تتعرض له الصين من هجمة مسعورةتشكل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للصين، وخرقاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية،وان هذه البلطجة الأمريكية لا يمكن أن تثني جمهورية الصين الشعبية عن مواصلة التمسكبالحقوق الصينية الكاملة، ورفض التدخل بشؤونها الداخلية .

وثمن د. مجدلاني المواقف الصينية التاريخية والثابتة في دعم واسناد القضيةالفلسطينية في المحافل الدولية، وكذلك دعمها الاقتصادي والتنموي للشعب الفلسطيني، وفيطرحها للمبادرات السياسية المساندة لحقوق شعبنا، بالدعوة لمؤتمر دولي لعملية السلاموحل القضية الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

  3.巴勒斯坦“人民党”公开声明

  

  巴勒斯坦“人民党”发表公开声明,表示全力声援中华人民共和国政府,支持其主权和领土完整。全文如下:

وطن: عبر حزب الشعب الفلسطيني عن تضامنه الكامل مع جمهورية الصين شعباَوقيادة وحزباَ في مواجهة السياسات الأمريكية المعادية للشعوب، والتي تستهدف اليوم مكانةوقوة الصين السياسية والاقتصادية على الصعيدين الدولي والاقليمي، وكذلك وحدة أراضيهاوسيادتها الوطنية.

وقال حزب الشعب الفلسطيني في بيان صحفي وصل وطن، مساء اليوم الأربعاء،إن الحزب يدين بشدة السياسات والمواقف الأمريكية المعادية لجمهورية الصين الشعبية،وكل المساعي والتصرفات الاستفزازية التي تستهدف التدخل في شؤون الصين الداخلية والنيلمن وحدة أراضيها وسيادتها الوطنية وحقوقها ومكانتها الإقليمية والدولية، ويؤكد الحزبعلى حق الصين في الدفاع عن سيادتها ومصالحها على الصعد كافة، ومواجهة أية أعمال تخريبيةأو عدائية لها، أو تشكل تهديداَ لأمن واستقرار المنطقة والعالم.

وختم الحزب بيانه، يقول: إن حزب الشعب الفلسطيني وعموم شعبنا وهو يؤكدوقوفه إلى جانب الرفاق والأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية في مواجهة العنجهية والاستفزازاتوالتهديدات الأمريكية، وفي الدفاع عن الأمن والسلم الدوليين، فإنه وكل قوى شعبنا، يثمنعالياَ مواقف الصين الثابتة والمبدئية ودعمها لنضال وحقوق شعبنا الفلسطيني في المجالاتوالمحافل كافة.

  4.巴勒斯坦“人斗阵”政治局委员、对华关系书记阿鲁什文章

  巴勒斯坦“人斗阵”政治局委员、对华关系书记阿鲁什发表文章,指出只有坚持一个中国原则,才能保证台海和平稳定。全文如下:

سيا من جهة والمعسكر الأمريكي والغربي من جهة أخرى، وتطور أزمة المناخ العالمي.

ضمانة السلام والاستقرار في مضيق تايوان، لا تتحقق الا من خلال مبدأ صين واحدة، وحتى لا تذهب العلاقات الصينية الأمريكية بعيداً، وتحقيقاً للتعايش السلمي بين الصين والولايات المتحدة، على الادارة الأمريكية أن تتوقف عن سياساتها الحمقاء وأن تكف عن ألاعيبها وتدخلاتها في شؤون الصين، وأن تعلن التزامها بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الجانبين، فالصين لا يمكن أن تكون الطرف الضعيف في هذا الاختبار.

تحقيق ما يسمى (استقلال تايوان) بالاعتماد على الولايات المتحدة، هو طريق مسدود، ولا بد من التأكيد مجدداً أن محاولة احتواء الصين عن طريق تايوان، أو أي منطقة صينية أخرى، هي محاولات بائسة ومحكوم عليها بالفشل.

يمتلك الشعب الصيني وقيادته ونواتها الحزب الشيوعي الصيني، (الجرأة على مواجهة أي تصرف غير عادل، والاستعداد للتغلب على كافة التحديات والظروف التي تحاول أطراف الاستفزاز والعداء وع الصين فيها؛ فالشعب الصيني، يتسم بالشجاعة على مجابهة أي تهديد، والتصميم للصمود أمام أي تحد؛ ويتصف بالعزم لبناء التآزر والتضامن والتضافر؛ ويتمتع بالقدرة على الدفاع عن سيادة البلاد وحفظ كرامة الأمة) .

الزيارة المشؤومة ليست بريئة أبداً، ومخطط لها في أروقة صناعة القرار الأمريكي في اطار مسلسل العداء اتجاه الصين الذين تنتهجه الادارات الأمريكية المتعاقبة، وهذا الاستعراض الاستفزازي الصبياني من قبل العجوز الشمطاء، لا يمكن وصفه الا بالاستفزاز السياسي لتصعيد التبادلات الرسمية بين الولايات المتحدة وتايوان، وهو على كل الأحوال ينتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة، والبيانات المشتركة الصينية الأمريكية الثلاثة ، ويقوض بشكل خطير الأساس السياسي للعلاقات الصينية الأمريكية، وينتهك بشكل خطير سيادة ووحدة الأراضي الصينية، وهذا التصرف يظهر مرة أخرى أن بعض السياسيين الأمريكيين الذين يؤيدون القوى الانفصالية، هم أعداء السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، والسلام والاستقرار العالميين.

زيارة بيلوسي، لا يمكن أن تغير الحقيقة التاريخية والقانونية، بأن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، ولا يمكنها أن توقف الاتجاه التاريخي لإعادة توحيد الصين بالكامل، وكافة مكونات وقوميات الشعب الصيني، المليار ونصف المليار صيني على أتم الاستعداد والجاهزية القتالية العالية لحماية السيادة الوطنية وسلامة أراضي الصين، ومن يريد أن يلعب بالنار في مسألة تايوان سيضرم النار في نفسه!

إن جوهر زيارة بيلوسي إلى تايوان ليس قضية ديمقراطية بأي حال من الأحوال، بل قضية تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها، وأفعالها الاستفزازية ليست دفاعاً عن الديمقراطية والحفاظ عليها على الاطلاق، بل تشكل استفزازاً وانتهاكاً لسيادة الصين وسلامة أراضيها.

发表评论
留言与评论(共有 0 条评论) “”
   
验证码:

相关文章

推荐文章